تقنيات متفرقة

تطبيق جوجل يطرح اختصارات البحث الملونة على أندرويد

لا يعد تطبيق جوجل التطبيق الأفضل مظهرًا للشركة، ولكن إعادة تصميم الدائرة الصغيرة على نظام أندرويد تجعله أكثر تماسكًا قليلاً. في السابق، كانت لديك خمسة اختصارات على شكل حبوب أسفل شريط البحث، وكان كل منها مصحوبًا بأيقونة واسم ووصف قصير. وكانت هذه الاختصارات تشمل:

  • صورة البحث: من مكتبتك
  • ترجمة النص: باستخدام الكاميرا
  • حل الواجبات المنزلية: مع الكاميرا
  •  تحديد الأغنية: عن طريق الاستماع
  • تسوق لشراء المنتجات: في لقطات الشاشة الخاصة بك

ومع ذلك، كان النص – الذي يجمع بين الجملة والأحرف الكبيرة – غير عملي بعض الشيء، كما أدى التصميم الدائري المزدوج إلى تشوش التطبيق قليلاً.

والآن، تعمل جوجل على تبسيط هذه الاختصارات لتحتوي فقط على أيقونات، حيث أصبحت أصغر حجمًا مع خلفية ملونة تبرز بشكل أكبر بكثير. الأكثر بروزًا هو Google Lens، بينما يظهر Sound Search في النهاية. الرموز الجديدة كافية لنقل كل وظيفة بوضوح.

ميزة أخرى رائعة في هذا النهج هي أنك تستطيع رؤية الأربعة اختصارات جميعًا دفعة واحدة، حيث لا يتم تفعيل التمرير إلا عندما تلتقط لقطة شاشة حديثة يمكن تحليلها.

وفي الوقت نفسه، يبدو التطبيق أقل تشويشًا، مما يجعل بطاقات “المساحة الخاصة بك” – التي تعتبر جميلة وسهلة الاطلاع – أدناه أكثر بروزًا.

جدير بالذكر أن هذا التصميم قد تم تنفيذه في تطبيق بحث جوجل على نظام التشغيل iOS منذ بعض الوقت. والآن، نشهد إعادة تصميم هذا الرف الدائري باستخدام أحدث إصدار تجريبي من تطبيق جوجل (الإصدار 15.34)، على الرغم من أنه لا يزال غير متاح في القناة المستقرة بعد.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *