تقنيات متفرقة

رصد معالج Snapdragon 8 Gen 4 في منصة Geekbench بآداء يتخطى A17 Pro

أكدت شركة كوالكوم على خططها لإطلاق رقاقة Snapdragon 8 Gen 4 بشكل رسمي في شهر أكتوبر، واليوم رصدت الرقاقة في قاعدة بيانات Geekbench مع بعض التفاصيل حول آداء الرقاقة.

أوضحت التسريبات التي جاءت من قاعدة بيانات Geekbench على أن النموذج الحالي لرقاقة Snapdragon 8 Gen 4 يقدم آداء قوي في إختبارات الأنوية الأحادية وأيضاً إختبارات الأنوية المتعددة.

ولقد سجلت رقاقة Snapdragon 8 Gen 4 في الإختبارات عدد 2884 نقطة في إختبارات الأنوية الأحادية، وهو آداء أقرب لرقاقة ابل A17 Pro التي سجلت 2915 نقطة في إختبارات الأنوية الأحادية.

من جانب أخر سجلت رقاقة كوالكوم 8840 نقطة في إختبارات الأنوية المتعددة، وهو آداء يتخطى آداء رقاقة  A17 Pro التي سجلت في الأنوية المتعددة متوسط 7300 نقطة.

وترتكز رقاقة Snapdragon 8 Gen 4 على معمارية جديدة تختلف عن معمارية Arm التقليدية للأنوية، حيث تتضمن الرقاقة نواة Oryon المخصصة على غرار المستخدمة في رقاقة Snapdragon X.

ومن المتوقع أن يعزز هذا التصميم الجديد آداء الرقاقة بشكل كبير، وهو ما تؤكده نتائج إختبارات Geekbench الأولية اليوم، وتنقسم معمارية رقاقة Snapdragon 8 Gen4 إلى 6 من الأنوية الرئيسية والتي تدعم سرعة 2.78GHz، و2 من الأنوية ذات الآداء العالي بسرعة 4.09GHz.

يذكر أن رقاقة Snapdragon 8 Gen 4 تدعم الهواتف الذكية المقرر إطلاقها في 2025، ولقد أشار المحلل “Ming-Chi Kuo” إلى أن الآداء الأقوى في الرقاقة سيأتي مع مستوى تسعير أعلى أيضاً.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *