الحاسبات والأجهزه اللوحيه

ابل تهدف لإطلاق جهاز آيباد روبوتي في 2026 بسعر 1000 دولار

بدأت شركة ابل في العمل على تطوير جهاز روبوتي جديد بتصميم يحاكي أجهزة الآيباد لدعم التحكم في أجهزة المنزل الذكي، والذي ينطلق بشكل رسمي في 2026 بسعر متوقع 1000 دولار.

كشف المحلل “Mark Gurman” في تقرير نشر في بلومبرج مؤخراً عن خطط عملاق التكنولوجيا ابل القادمة لإطلاق جهاز روبوتي جديد بتصميم يحاكي أجهزة الآيباد مع قاعدة وذراع يسمح بإمالة الجهاز بزاوية 360 درجة أو التحكم في تحريك الشاشة إلى الأسفل أو الأعلى.

ومن المقرر أن يدعم هذا الجهاز الروبوتي العمل كمركز تحكم في الأجهزة الذكية في المنزل، إلى جانب دعم المستخدم لإجراء مكالمات FaceTime أو إجتماعات الفيديو، وأيضاً ككاميرة لمراقبة المنزل.

كما يرتكز عمل هذا الجهاز الروبوتي على مساعد Siri الرقمي ومنصة الذكاء الإصطناعي “Apple Intelligence”، ليدعم الإستجابة للأوامر الصوتية للمستخدم، وإدراك الأصوات المختلفة، وأيضاً توجيه الشاشة للمستخدمين بشكل تلقائي.

ولقد أكد المحلل “Mark Gurman” في التقرير الذي نشر مؤخراً على أن شركة ابل تعطي الأولوية لتطوير هذا الجهاز الروبوتي الآن، حيث يتم تطوير الجهاز بإشراف من “Kevin Lynch” نائب رئيس شركة سامسونج الذي أشرف في السابق على تطوير Apple Watch ومشروع السيارة ذاتية القيادة.

يذكر أن الموعد المتوقع لإطلاق هذا الجهاز بين عامي 2026 و2027، وتسعى ابل في الوقت الراهن لخفض سعر الجهاز عن 1000 دولار.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *