تقنيات متفرقة

Meta تتقدم لتسجيل براءة إختراع لميزة قدمت في نظارة Vision Pro

تقدمت شركة Meta بطلب لتسجيل براءة إختراع لميزة تحاكي “EyeSight” التي قدمت سابقاً في نظارة الواقع المختلط Vision Pro.

أطلقت شركة ابل نظارة الواقع الإفتراضي نظارة Vision Pro للأسواق في شهر فبراير من هذا العام، ولقد كانت ميزة “EyeSight” واحدة من أبرز المميزات التي قدمت من ابل في هذا الإصدار، والتي تعمل على تحويل الشاشة لمحاكاة عيون مرتدي النظارة للتفاعل مع الواقع بكفاءة أعلى.

وتعمل تقنية “EyeSight” على الكشف عن عين المستخدم في مقدمة نظارة Vision Pro لتوضح للأشخاص المحيطين ما إذا كان أحد التطبيقات قيد التشغيل أو أن المستخدم يتفاعل مع واحدة من تجارب الواقع الإفتراضي.

وتشير التوقعات إلى أن شركة Meta ستعمل على جلب ميزة تحاكي “EyeSight” لإصدارات الشركة المستقبلية من نظارات الواقع الإفتراضي.

وتؤكد التفاصيل على أن شركة Meta تقدمت بالفعل لتسجيل براءة إختراع بنفس فكرة “EyeSight” المطورة من ابل، ولقد كشفت التسريبات عن مخطط يوضح الشكل المميز لبراءة الإختراع.

وتشير التوقعات إلى أن براءة Meta هي آلية لتحديث سريع للصور الرمزية عبر جمع تعبيرات الوجه في الوقت الفعلي، وترتكز تقنية هذه الميزة على مستشعر مدمج في الواجهة المقابلة لوجه المستخدم في نظارة الواقع الإفتراضي، والتي تعمل على رصد حركة الوجه.

كما تعتمد الميزة على خوارزمية ترتكز على التعلم الآلي لتفسير حركة الوجه في التفاعلات المختلفة، حيث يتاح للمستخدم ضبط صورة الرمزية بتعبيرات الوجه.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *