قدمت شركة ARM شريحة الرسوميات المتوسطة Mali-G52، وشريحة الرسوميات الأقل من المتوسطة G31.
شريحة الرسوميات Mali-G52
تعد الشركة أن تقدم شريحة Mali-G52 كثافة أداء أعلى بنسبة 30% بالمقارنة بشريحة Mali-G51 السابقة مع نفس قوة المعالج، وهناك زيادة في كفاءة استهلاك الطاقة بنسبة 15%. وتعتبر هذه الشريحة ذات سعر مناسب بالمقارنة بأداء ومعدل إطار مثيلاتها.
ومن المفترض أن تقدم الشريحة الجديدة أداء أعلى 3.6x في مهام التعلم الآلي، من خلال دعم منتجات 8-bit dot لكون الذكاء الاصطناعي لا يُركز على الدقة؛ لكن شرائح الرسوميات يتم صنعها عادة للرسوميات على الشاشة وغالبًا ما تعمل بشكل جيد عند 32-bit ويكون أدائها ضعيف عند أي نقطة أخرى.
يمكن لنواة G52 معالجة 2 بيكسل و2 تكسل في الدورة الواحدة، ومن الممكن أن تحتوي الشريحة ما بين 1 إلى 4 أنوية. الأنوية الجديدة ستحصل على 50%-100% من نقاط FLOPS للنواة الواحدة بفضل وحدة التنفيذ shader execution.
شريحة Mali-G31
تم تقديم شريحة Mali-G31 لتحل محل شريحة Mali-400، والشريحة الجديدة مبنية على شريحة G51 لكنها محدودة بنواتين بحد أقصى وعدد وحدات تنفيذ أقل للنواة الواحدة. ستكون الشريحة أصغر 20% من G51 MP2 في حين توفر نفس الأداء.
كلا الشريحتين تدعمان معيار OpenGL ES 3.2 وVulkan.
معالج الشاشة Mali-V52 ومعالج الفيديوهات Mali-D51
يمكن لمعالج الشاشة Mai-V52 ترميز فيديوهات بدقة 4K عند 60 إطار في الثانية، لتقدم دقة أعلى بنسبة 20%، ويمكنها فك ترميز فيديوهات بدقة 4K عند 120 إطار في الثانية. وحدة معالجة الفيديوهات VPU أصغر بنسبة 38% وتقدم ضعف أداء فك الترميز في شريحة V61.
يمكن لمعالج الفيديوهات Mali-D51 التعامل مع استخراج محتوى الواجهة، وستستخدم طاقة أقل بنسبة 30% من شريحة الرسوميات.