حصدت لعبة Star Citizen أكثر من 100 مليون دولار من عاشقي اللعبة ومؤيديها، وذلك من خلال حملة تمويل لعبة استكشاف الفضاء التي بدأت منذ عام 2012 على كيك ستارتر Kickstarter، فمنذ ذلك الحين بدأت اللعبة في جمع المال من الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل في الإصدارات الأولى للعبة.
وتعد لعبة Star Citizen أحد أهم الخطوات لمطوري ألعاب الواقع الافتراضي لنظارة Oculus، حيث يقدم المطورين لعبة القتال في الفضاء من خلال نظارة الواقع الافتراضي، وبالرغم من انتهاء حملة كيك ستار فإن لعبة Star Citizen قد استمرت في جمع الأموال من خلال مبيعات سفن الفضاء التي من المتوقع أن يتم إطلاقها من خلال سماعات الواقع الافتراضي في أكتوبر، حيث قام بالتسجيل بها أكثر من مليون شخص لتجربة اللعبة.
وقد شهد هذا الأسبوع إطلاق الإصدار الثاني من اللعبة alpha حيث تربط الأجزاء المنفصلة من اللعبة في نظام أكثر تكاملا، حيث اعتاد اللاعبين في الإصدارات السابقة الدخول إلى المستودع لوضع سفن الفضاء الخاصة بهم وذلك بخلاف القتال، والآن من خلال الإصدار الجديد سيتمكن اللاعب أيضا من اصطحاب آخرين معهم في داخل السفينة وكذلك إلى محطات الفضاء، حيث سيتمتع اللاعب بكل هذه التفاصيل من خلال تجربة فريدة في الفضاء.
في الوقت الحالي يتم تطوير نظام اللعبة الفردي في اللعبة من خلال نظام Squadron 42، الذي يتيح للاعب تنفيذ المهام باعتباره رائد في الفضاء، ويقدم الأداء الصوتي في اللعبة كل من غاري اولدمان، ومارك هاميل، وجيليان اندرسون، الذين يمثلون ادوار اللاعبين في الحملة، واللعبة تحت إشراف مطور الألعاب الشهير كريس روبرتس المسئول عن سلسة العاب Wing Commanderولم يتم ذكر تفاصيل أخرى حول اللعبة الا أنه سيتم إطلاقها بشكلها الجديد خلال عام 2016 وذلك عند إطلاق نظارة Oculus للواقع الافتراضي للأسواق.