Gamesالحاسبات والأجهزه اللوحيه

المحرّك القادم من الألعاب الأستراتيجية سيسمح لك بتحكم 5000 وحدة في وقت واحد

مفهوم الألعاب الأستراتيجية فعلا محدود وأقصد هنا أن التحكم بالوحدات من نفس اللعبة سيكون محدود حيث بعض الألعاب ستسمح لك بتحكم مابين 50 إلى 70 وقليل جدا من الألعاب الأستراتيجية تسمح لك بالتحكم بـ 500 وحدة والسبب هو جعل اللعبة سلس مع كافة عوامل اللعبة بما فيها رسومات ثلاثية الأبعاد لكن هذا قد يتغير قريبا جدا حيث تم استعراض لعبة Star Swarm والتي تستخدم برمجة معالجات  AMD Mantle والتي ستعمل على توافق مابين قوة المعالج الأساسي ومعالج الرسوميات وبالتالي يمكنك التحكم بـ 5000 وحدة في وقت واحد.الأمر هنا يتطلب معالج قوي كذلك معالج رسوميات قوي أيضا لجعل هذا الأمر ممكن  وفي الفيديو الذي أمامك اللعبة Star Swarm تطلبت قوة معالج Intel Core i7 980 المزود بستة أنوية ومن ثم معالج رسوميات حديث AMD  يدعم برمجة أدوات Mantle لأن هذه الأداة ستسمح لك بتطوير الألعاب بالأعتماد على معمارية Graphics Core Next بدلا من محرّك الرسوميات من مايكروسوفت DirectX  ولأن هذه الأداة ستسمح بتوافق جميل مابين معالج ومعالج الرسوميات.أخيرا أكدت شركة AMD  من أن معالجات Mantle  سيقوم بتحسين من أداء لعبة باتل فيلد بنسبة 45 بالمئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الجميل في محرك Mantel هوا قدرة المحرك على إستغلال موارد معالج رسوميات بشكل امثل عند تصميم الألعاب عليه بالمقارنه مع direcx والذي يميزه دعمه الواسع للمختلف المعالجات، إلا أن ذلك يسبب “عنق الزجاجة” نتيجه للسواء ءستهلاكه للموارد. الشيء المتقدم بمحرك mentel هوا قدرته للوصول وإصدار أوامر لمعالج الرسوميات بشكل مباشر ومن دون أي طبقات كdirectx.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *