عندما وضعنا المقارنة بين الهاتفين المحمولين كان هناك أختلاف كبير ؟ أعني الجرافيكس 3G s هو OpenGL ES 2.0 ويدعم أيضا 1.1 بينما الآيفون 3G يدعم فقط الأصدار 1.1 .
ماذا يعني هذا ؟ أولا يجب عليك معرفة أن OpenGL ES أو الأصدار الأخف للـ OpenGL وأغلب الهواتف المحمولة الحديثه تدعم 1.1 ولكن 2.0 ؟ هو أمر مثير للأهتمام وهذا الأصدار يدعم التعقديات الصورية وعملية التسارع مع المعالج وهذا يعني أن الألعاب ستكون أقوى ! وهنا تكمن المشكلة: لأن OpenGL ES 1.1 و 2.0 غير متوافقين جدامع بعض عند مسألة التطبيقات !
مايزيد الأمر أهتماما هو أن App Store يحمل تطبيقات معينه غير متوفره مع الـ iPod Touch على سبيل المثال خاصية الأتصال ! وهذا يعني سيكون هنالك تطبيقات خاصة بـ 3G S بسبب دعمه للـ OpenGL ES 2.0
“When designing your OpenGL ES application, the first question you must answer is whether your application will support OpenGL ES 1.1, OpenGL ES 2.0, or both… Your application should target OpenGL ES 1.1 if you want to support all iPhones and iPod touches.”